الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على تضارب القراءات الداخلية حول تفسير موقف وزير الخارجية الأمريكية جون كيري بشأن الاستحقاق الرئاسي في حين تكثفت اللقاءات والمشاورات بين الكتل النيابية لتحديد المواقف النهائية قبل انعقاد الجلسة النيابية في 31 من الشهر الجاري لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
واهتمت بالمستجدات المتعلقة بالميدان السوري حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وقوات المعارضة في شرق مدينة حلب المحاصرة حيث تعرضت أحياء المدينة لقصف مدفعي عنيف ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين في حين طالبت باريس مجلس الأمن باعتماد قرار يدين استخدام أسلحة كيميائية في سوريا.
وفي الشأن الفلسطيني أشارت الصحف إلى قيام جرافات تابعة للمستوطنين اليهود بتجريف مساحات واسعة من أراضي قرية دير الحطب شرق نابلس في حين أطلقت قوات الاحتلال
النار من أسلحتها الرشاشة الثقيلة على أراضي المزارعين ومراكب الصياديين في مدينة غزة.
ولفتت الإنتباه إلى إعلان السلطات البحرينية أنها ستبيع في مزاد علني الممتلكات المصادرة لجمعية الوفاق في المملكة بعدما تم حلها بتهمة القيام بممارسات لتوفير بيئة حاضنة للارهاب والتطرف.
وتناقلت صحف لبنان نبأ تنظيم أفراد الشرطة الفرنسية احتجاجات في العاصمة باريس ومدن أخرى بحجة أنهم لم يعودوا مجهزين بما يكفي للدفاع عن أنفسهم.