الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء لقائه مع وزير الشؤون الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، على أهمية تضافر الجهود لاستعادة الاستقرار في الدول العربية التي تشهد أزمات، بما يسهم في الحفاظ على وحدتها وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.
وتطرقت إلى اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لبحث الترتيبات الخاصة بمشاركة مصر في الاجتماع الوزاري الـ 24 لوزراء المياه لدول حوض النيل المقرر عقده في أوغندا الخميس المقبل.
وأشارت إلى أن المدن الأمريكية تحولت إلى ساحات معارك واشتباكات مع اشتعال المظاهرات الاحتجاجية المناهضة للعنصرية لليوم الثالث على التوالي، منوهة إلى أن مراكز الشرطة في أغلب المدن الأمريكية أعلنت حالة التأهب القصوى إثر تلقى شرطة دالاس تهديدات باستخدام العنف ضد عناصرها.
وتحدثت عن نجاح عناصر المقاومة الجنوبية باليمن في إلقاء القبض على سفينة تحمل أسلحة كانت قادمة من القرن الأفريقي في طريقها إلى ميناء المخا جنوب غربي محافظة تعز والواقع تحت سيطرة الميليشيات الحوثية الانقلابية.
وأنبأت الصحف المصرية عن اتخاذ السلطة الفلسطينية قرارًا بمقاطعة اللجنة الرباعية الدولية ووقف التعامل مع فرق العمل التابعة لها، احتجاجًا على التقرير الأخير للجنة الرباعية الذي صدر مطلع الشهر الجاري وعده الفلسطينيون انحيازًا لإسرائيل وضربًا للشرعية والقانون الدولي.
// انتهى //