الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم مطالبة رئيس المجلس النواب الليبي عقيله صالح من رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني وأعضاء حكومته الاستمرار في أداء الأعمال المكلفين بها, حتى يجري اتفاق مجلس النواب على تعديل الإعلان الدستوري واعتماد الحكومة المشكلة من المجلس الرئاسي ومنحها الثقة من البرلمان.
وأشارت إلى الاتفاق الذي جرى بين رئيس مجلس الرئاسة الليبي فايز السراج والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ، على تشكيل لجنة لمتابعة الحركة في المعابر المشتركة بين البلدين ، والتنسيق المشترك في مكافحة الإرهاب، لتسهيل حركة تنقل رعايا البلدين، ناقلة تأكيد السبسي استئناف الرحلات الجوية الليبية إلى مطار قرطاج الدولي .
واهتمت بقصف سلاح الجو الليبي مواقع الجماعات الإرهابية في غرب بنغازي ، مبينة بدء معركة تحرير درنة من قبضة تنظيم القاعدة الإرهابي.
وألقت الضوء على دعوة تجمع أهالي وسكان طرابلس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج إلى ضرورة التحرك العاجل لحماية السكان من عمليات الخطف و التعدي التي تصاعدت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة في العاصمة طرابلس، منتقدة الصمت والعجز الرئاسي تجاه ذلك .
ولفتت الصحف الليبية الانتباه إلى الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت ، موضحة إعدام داعش الشباب في السدادة وأبوقرين وزمزم ، مبرزة نزوح أكثر من 5000 أسرة إلى المدن المجاورة نتيجة الوحشية التي ينتهجها التنظيم الإرهابي ضد السكان.