"مجلة الإبل المتخصصة" بإطلالة جديدة

صدر عن مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، عدد جديد من مجلة الإبل المتخصصة، التي تعنى بعالم الإبل.
ويضم العدد العديد من التقارير والأخبار والحوارات والتحقيقات الخاصة، ومجموعة من صور الإبل، وتغطية لأهم الفعاليات الخاصة بالإبل في الساحة المحلية والخليجية، إلى جانب الملف الخاص بأدب الإبل.
وتحت عنوان "دعم كبير وموسم جديد يبشر بالخير"، قال رئيس تحرير المجلة، عبيد بن زيتون المهيري، إن الانطلاقة القوية، التي شهدتها ميادين الدولة مع انطلاقة موسم سباقات الهجن، تؤكد أن هذا الموسم سيكون مختلفاً، على صعيد التنظيم وعدد الأشواط والجوائز، بما يبشر بالخير والناموس.
وأشار إلى أن ما تحظى به سباقات الهجن العربية الأصيلة، من دعم ورعاية واهتمام، باعتبارها جزءاً من مكونات تراثنا وثقافتنا، يجعلها في صدارة المشهد التراثي في المنطقة.
وأوضح المهيري: "لقد أولى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، اهتماماً خاصاً بالهجن العربية الأصيلة، وأدرك، رحمه الله، منذ وقت مبكر أهمية هذا الموروث، ودوره في حياة أبناء المنطقة، فشجع على إحيائه وحفظه وتعزيزه، وقدم الدعم غير المحدود لأصحاب الهجن لتحقيق هذا الهدف، وعلى نهجه، رحمه الله، سارت القيادة الرشيدة من بعده".
ووثقت المجلة عدداً من الفعاليات الخاصة بالإبل، واحتوى العدد الجديد على عدد من الحوارات والتحقيقات والتقارير. كما اشتمل على ملف بعنوان "من الذاكرة"، يرصد بالصور أهمية الإبل ومكانتها في الماضي، إلى جانب الملف الخاص بأدب الإبل، الذي احتوى على مجموعة من المواد والقصائد والصور الخاصة بالإبل.