الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، الكلمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في الديوان الملكي بقصر منى خلال حفل الاستقبال السنوي لأصحاب الفخامة والدولة، وكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوف خادم الحرمين الشريفين، وضيوف الجهات الحكومية، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام.

وأضافت أن خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - قال إن المملكة تعتز وتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وهو شرف خصها الله به، وقد سخرت المملكة كل إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، والسهر على راحتهم ، وتوفير كل السبل لتسهيل أدائهم لمناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وأوردت تأكيد خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - ان المملكة ترفض رفضًا قاطعًا أن تتحول هذه الشعيرة العظيمة إلى تحقيق أهداف سياسية أو خلافات مذهبية.

وتناولت في ملف آخر، دعوة الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية القوات الموالية للقائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر، إلى الانسحاب من موانئ نفطية.

ونقلت في الملف السوري عن مصادر إعلامية وناشطين أن هدوءًا ساد في سوريا بعد ساعات من بدء تنفيذ الهدنة بموجب اتفاق أمريكي روسي.

وكتبت عن قيام عناصر إرهابية في الجزائر بتسليم نفسها لقوات الجيش الجزائري في وقت واصلت فيه القوات العسكرية الجزائرية مراقبة تحركات العناصر المتطرفة وإحباط عمليات تهريب أسلحة.