الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أكد فيها أن قوى الشر والإرهاب لن يستطيعوا إحباط المصريين ما داموا يدا واحدة .

ونقلت عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط قوله " إن التطورات والأزمات التي يشهدها العالم العربي خلال المرحلة الحالية تحتم النظر في كيفية حشد الفكر والجهد العملي في آن واحد للدفاع عن وجود الدولة الوطنية ولمخاطبة احتياجات وتطلعات الشعوب العربية، خاصة مع تعاظم التهديدات داخل الدول العربية ومن المحيط القريب " .

وفي الشأن العراقي أخبرت الصحف عن مواصلة قوات العراقية تقدمها على الجبهة الغربية لمدينة الموصل، في وقت شنت فيه الطائرات التركية ضربات جوية على أهداف لحزب العمال الكردستاني شمال العراق مما أسفر عن تدمير مقر ومواقع قتال وملاجئ للمسلحين .

دولياً تطرقت الصحف إلى تحذير الصين للرئيس الأمريكي من المساس بـ "الصين الموحدة" وذلك على خلفية تصريحات " ترامب " التي هدد فيها بعد الالتزام بسياسات الصين الموحدة .

وتحدث الصحف عن بدء جلسات محاكمة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد بتهمة الإهمال الذي ربما يكون قد سمح بوقوع اختلاس ضخم للأموال العامة عندما كانت وزيرة للمالية في بلدها .