الصحف التونسية

رصدت الصحف التونسية الصادرة اليوم نتائج الزيارة التي اختتمها أمس الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى العاصمة البلجيكية بروكسل ولقائه بالعاهل البلجيكي الملك فيليب و قيادات الاتحاد الأوروبي لبحث سبل التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي.

وتابعت اعتزام القيادة العراقية المشتركة تنفيذ عمليات إنزال جوي وسط الموصل وجنوبها لمساعدة قوات الجيش العراقي وتجاوز العقبات التي تواجهها في بعض المحاور ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وتناولت في الشأن السوري تحذير الأمم المتحدة من أن مدينة حلب قد تصبح "مقبرة ضخمة " مع استمرار القوات الحكومية في حملتها الرامية إلى استعادة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

واهتمت بإعلان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بأنه لن يترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في ربيع عام 2017 م، يأتي ذلك فيما بدأت الرئاسة الفرنسية بالقيام بمراجعة شاملة لكل الإعدادات والتدابير الخاصة بمكافحة الإرهاب في البلاد والبقاء في حالة تأهب .

واشتملت صحف تونس على عدد من المواضيع الإقليمية والدولية المتفرقة من بينها إقفال ألف مدرسة هذا العام في أفغانستان بسبب التدهور الأمني، و موافقة الحكومة الأسترالية على عدد من القوانين الصارمة لمكافحة الإرهاب، و اعتزام أوكرانيا القيام بتجارب صاروخية على مدى يومين مما دفع بروسيا لوضع قوات دفاعها الجوي بحالة الاستنفار القصوى.