الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على المباحثات التي أجراها رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي بمكتبه بالقيادة العامة لقوات الشعب المسلحة السودانية بالخرطوم مع الفريق رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان الذى يزور الخرطوم حاليا.

وأبرزت الصحف اتفاق الجانبان السوداني والأثيوبي أمس على مواصلة العمل المشترك وتعزيز التعاون القائم لتحقيق المصالح الاقتصادية والسياسية والأمنية المشتركة، وذلك خلال المباحثات الرسمية بينهما بالخرطوم برئاسة وزيري خارجيتي السودان إبراهيم غندور وإثيوبيا وركينا قبيو.

وعرجت على مواصلة قوات الشرعية المدعومة بطيران التحالف العربي أمس، تقدمها في بلدة نهم شرق صنعاء، في حين استهدفت بالمدفعية الثقيلة، معسكراً رئيساً للانقلابيين في بلدة أرحب المجاورة.

وتطرقت إلى انتشال الغواصون الروس أمس أجزاء من الطائرة العسكرية التي سقطت في البحر الأسود وعلى متنها 92 شخصًا، على عمق 27 مترًا.
وأخبرت عن شن طائرات الجيش الليبي غارات على مواقع الميليشيات المسلحة في منطقة الجفرة جنوبي ليبيا.

وتناقلت تأكيد الرئاسة التركية، أمس، أنها اتفقت مع الولايات المتحدة على مشاركة الجيش السوري الحر المدعوم بعملية "درع الفرات" التركية ومقاتلين محليين، في عمليات تحرير الرقة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأوردت مقتل العديد من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي في ضربات جوية للطيران العراقي وطيران التحالف الدولي على أهداف لداعش في محافظة نينوى شمال العراق.