الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي الذي أجراه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أمس بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتأكيده - أيده الله - خلال الاتصال حرص المملكة على أمن واستقرار مصر ومساندتها في جهودها الحازمة لمكافحة الإرهاب.

وأولت اهتماما بتلقي رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون أمس رسالة من نظيره الأرميني سيرج سركيسيان تضمنت دعوة رسمية لحضور "القمة الفرانكوفونية السابعة عشرة" التي ستعقد في مدينة يريفان خلال شهر مارس المقبل.

وسلطت الضوء على نتائج اللقاءات التي أجراها كل من رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير الخارجية اللبنانيون أمس مع كل من مساعد وزير الخارجية الأميركي دايفيد ساترفيلد والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى في وقت تشهد الساحة السياسية حركة اتصالات ومشاورات مكثفة بين القوى الأساسية تحضيرا للانتخابات النيابية المقبلة.

واهتمت بانطلاق أعمال الدورة الـ 54 لـ "مؤتمر ميونخ للأمن" في مدينة ميونخ الألمانية أمس وسط اجراءات أمنية مشددة.
وأخبرت عن إعلان الجيش المصري أمس قصف 68 هدفا وتدمير 28 عبوة وتوقيف 224 إرهابيا في مختلف أنحاء البلاد لاسيما سيناء.

وتطرقت إلى إصابة عدد من الفلسطينين خلال مواصلة المواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية أمس في عدد من قرى الضفة الغربية المحتلة وعلى حدود قطاع غزة رفضا للاستيطان وجدار الفصل وقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وواصلت الصحف مواكبة التطورات السورية منها مواصلة الاشتباكات بين قوات نظام الأسد وفصائل المعارضة في ضواحي العاصمة دمشق وريف اللاذقية ودير الزور والغوطة وإدلب.

وتطرقت إلى اتهام وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس واشنطن بالسعي إلى وجود عسكري دائم في سوريا عن طريق تأسيس شبه دولة بالارتكاز على الأكراد.

وعرجت على اتفاق الولايات المتحدة وتركيا أمس على السعي لإنقاذ العلاقة الاسترتيجية وتقاسم النفوذ في الشمال السوري.