الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، إنطلاق المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة في نوفمبر القادم، مؤكداً أن أجندة الحوار والتفاوض القادمة تتركز على رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأخبرت عن وصول خبراء من المعهد الدولي للتعليم بواشنطن، إلى الخرطوم أمس لإجراء مباحثاث مع قيادات التعليم العالي في السودان.

ونقلت عن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة قوله إن الفصائل الليبية اتفقت على نقاط عدة رغم وجود الخلاف.

وأشارت إلى التقرير الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أن حكومة الاحتلال وافقت خلال الأسبوع الفائت على سلسلة جديدة من قرارات البناء الاستيطاني ما يرفع عدد الوحدات التي تم إعلان الموافقة عليها إلى أكثر من 2600 وحدة استيطانية.

ونشرت إعلان قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، أمس تدمير معسكر -داعشي- وقتل عشرات الإرهابيين في صحراء الرطبة غربي الأنبار.

وقالت إن تفجير انتحاري في كابل أسفر عن مقتل 15 مجنداً في الجيش الأفغاني السبت في ثاني هجوم يضرب المدينة خلال 24 ساعة غداة إعتداء دام استهدف مسجداً ، ما يرفع حصيلة قتلى الاعتداءات في أفغانستان إلى 200 منذ الثلاثاء.

وركزت على إعلان وزارة الداخلية المصرية في بيان أمس استشهاد 16 من قوات الأمن ومقتل وإصابة 15 إرهابياً في حادث الواحات الإرهابي.

وعرجت على مطالبة رئيس الوزراء الإسباني المحافظ ماريانو راخوي أمس، من مجلس الشيوخ تعليق مهام حكومة كاتالونيا برئاسة كارليس بوتشيمون والدعوة إلى انتخابات محلية في غضون ستة أشهر لضبط الإقليم الذي يلوح بالانفصال.