الصحف الجزائرية

تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة ، اليوم ، إلى تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، وكشفه عن إعداده لمقترح شامل سيعرضه في المستقبل القريب على أطراف الأزمة اليمنية ، موضحا أن الأمر يتعلق بنظرة واقعية تقوم على بعد إنساني وعلى حل سياسي للأزمة .

وبخصوص الأزمة السورية ، رأت صحف اليوم أن الوضع يتجه نحو الحسم العسكري ي ظل فشل المبعوث الأممي إلى سوريا ، ستيفان دي ميستورا ، في إقناع أطراف الأزمة بضرورة الحل السياسي للأزمة السورية التي تجتاز عامها السادس .

وأبرزت الصحف قلق سلطات الأردن من استفحال الوضع الإنساني في أوساط مخيمات اللاجئين السوريين ، على الأراضي الأردنية ، مشيرة إلى تجاوز تكلفة استضافة هؤلاء السوريين عتبة الـ 10 مليار دولار أمريكي .

وعلى صعيد آخر ، تابعت صحف اليوم مجريات الأحداث على الساحة الليبية ، على خلفية رفض مجلس الأمن للحل العسكري وحثه بحزم كل الأطراف على ضرورة الإتجاه نحو الحل السياسي الذي يضمن للمجتمع الليبي أمنه واستقراره ووحدته وتماسكه .

وفي الشأن المحلي لفتت الصحف الإنتباه لأهمية زيارة الوزير الأول الروسي ، ديميترى ميدفيديف ، للجزائر ، موضحة أن الزيارة التي استغرقت يومين أسفرت عن جملة اتفاقيات في مجالات العدالة والصحة والتعليم والتدريب المهني وكذا الطاقة والصناعة النووية ذات الأهداف السلمية .