الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، مبرزة تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على قوة وثبات العلاقات المصرية الأمريكية والمصرية الخليجية، وأنها تُمثل إحدى أهم ثوابت سياسة مصر الخارجية.
وسلطت الصحف الضوء على تشديد الرئيس السيسي خلال لقائه وفد أمريكي أمس على الأهمية التي توليها مصر للعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بالولايات المتحدة، وتطلعها لتعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يُمكّن البلدين من مواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.
وفي الشأن العراقي تحدثت الصحف، عن مواصلة القوات العراقية عمليتها العسكرية لتحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.
وسوريا أخبرت عن إعلان وزارة الخارجية الروسية أمس عدم التزام موسكو بالهدنة في حلب، مشددة على أن استئناف الهدنة التي انتهت مدتها يوم السبت الماضي غير وارد في المرحلة الراهنة.
ويمنيا أنبأت عن مقتل ستة من عناصر ميليشيات الحوثيين وصالح، خمسة منهم في هجوم شنته قوات الجيش اليمنى والمقاومة على موقع لهم في محيط القصر الجمهوري شرق مدينة تعز.
وفلسطينياً سلطت الصحف الضوء على الغارة الجوية التي شنها الجيش الإسرائيلي على موقع تابع لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، وذلك رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة حسبما ذكر الجيش الإسرائيلي في بيانه أمس.
ودولياً اهتمت الصحف المصرية بمتابعة سباق الانتخابات الأمريكية مشيرة إلى أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تقدمت على منافسها الجمهوري دونالد ترامب خلال عمليات اقتراع مبكر بدأت أمس في عدة ولايات بينها فلوريدا الأكثر أهمية.