الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في القصر الجمهوري بالعاصمة التركية أنقرة،حيث بحث الرئيسان آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي والاستيطان والاعتداءات بحق المدنيين العزل والمقدسات، كما بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.
وسلطت الضوء على تصريحات وزارة الخارجية الفلسطينية، الذي أكد أن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اعتاد كغيره من أركان الائتلاف اليميني الحاكم في إسرائيل، تسويق جملة من "المواعظ" والأكاذيب، التي تتناقض مع الاتفاقيات الموقعة، وتنتهك القانون الدولي واتفاقيات جنيف الأربعة، وتعكس تمسكه بالاحتلال والاستيطان.
وتابعت صحف فلسطين إقامة مجموعات من المستوطنين، أمس، بمسيرات استفزازية في البلدة القديمة من القدس المحتلة وحول بوابات المسجد الأقصى الرئيسة «الخارجية»، وأدوا طقوسا وشعائر تلمودية، في ظل إجراءات أمنية مشددة، وبحماية معززة من جنود وشرطة الاحتلال.
وتطرقت إلى مقتل 16 مدنيا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال، جراء غارات من قبل قوات النظام السوري ، استهدفت أمس مناطق عدة في محافظة إدلب في شمال غربي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.