الصحف اللبنانية

واصلت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم متابعة سلسلة اللقاءات التي عقدها معالي وزير الدولة لشؤون دول الخليج بوزارة الخارجية ثامر السبهان مع القيادات السياسية والأمنية والدينية اللبنانية في إطار الزيارة التي بدأها إلى بيروت يوم الجمعة الماضي.
واهتمت بموقف وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس الذي ثمن دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله في خدمة القضية الفلسطينية ودفاعه الدائم عنها ، ووصف محاولة الاعتداء الآثم على مكة المكرمة من قبل جماعة الحوثي بالجريمة النكراء وهي كبيرة من الكبائر التي تتعلق بانتهاك حرمات الله.
وترقبت الصحف مواقف الساعات الأخيرة عشية الاستحقاق الرئاسي الذي سيتم غداً الإثنين من أبرزها تلك التي أطلقها رئيس الوزراء اللبناني الأسبق النائب سعد الحريري خلال جولته على القيادات الدينية حيث تمنى من الجميع أن يتعانوا لمصلحة لبنان واللبنانيين.
وركزت على التطورات الميدانية التي تشهدها مدينة حلب حيث واصلت قوات المعارضة السورية لليوم الثاني على التوالي تقدمها في المعارك التي تخوضها ضمن عملية معركة حلب الكبرى وذلك بعد يوم من انطلاقها شهد هزائم متتالية لقوات بشار الأسد والميليشيات المتحالفة معها ولا سيما غرب المدينة وسط توعد المهاجمين بأن تشهد المراحل القادمة للمعركة فتح محاور جديدة ومفاجآت غير متوقعة.
وفي الشأن الفلسطيني سلطت الضوء على أحيا فلسطينو الـ48 وأهالي كفر قاسم أمس االذكرى الـ60 للمجزرة للمجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في كفر قاسم بمسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف.
وتطرقت إلى إعلان بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا) أمس أن اشتباكات وقعت بين ميليشيات مسلحة قتلت 25 شخصا بينهم ستة من أفراد الأمن قتلوا في كمين.
وأوردت إحباط حراس هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة على البنك المركزي في اليمن باطلاقهم النار عليها فانفجرت قبل أن تصل إلى هدفها.