الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم مجريات الأحداث على الساحة اليمنية ، مشيرة إلى تصريحات وكيل الأمين العام الأممي للشؤون الإنسانية ، مارك لوكوك ، وتأكيده أن اليمن أصبح مرتعا لأسوأ أزمة إنسانية في العالم ، وكشفه عن حاجة 12 مليون يمني وهو ما يعادل ثلثي السكان لمساعدة غذائية وطبية وإنسانية عاجلة.

وأضافت الصحف التي عالجت الملف اليمني ، بأن حرمان 1.8 مليون تلميذ يمني من التعليم وتوقف حوالي 30 % من مدارس البلاد عن أداء دورها يرجع بالأساس للحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الانقلابية على الشعب اليمني ولسياسة الأرض المحروقة التي ينتهجها عملاء إيران في اليمن.

ونقلت الصحف كلمة الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، ودعوته الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، التراجع عن مواقفه بشأن ، القدس واللاجئين والمستوطنات وكشفه عن وجود 6 ملايين لاجئ خارج حدود فلسطين .

وعلى صعيد آخر ، رأت صحف الجزائر أن فشل القوى السياسية الليبية في إيجاد مخرج سلمي للأزمة في هذا البلد المغاربي ، يهدد منطقة دول المغرب العربي ومنطقة الساحل الإفريقي بالنظر لسوق الأسلحة المتنامي في ليبيا بعيداً عن سلطة ومراقبة الدولة التي لا تزال الغائب الأكبر في ليبيا .