الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على مواصلة الرئيس المكلف سعد الحريري مشاوراته مع الأقطاب السياسية اللبنانية المعنية بهدف إنجاز التشكيلة الوزارية الجديدة .

واهتمت بالأنباء المتعلقة بتطورات الميدان السوري حيث شهدت الأراضي السورية أمس تصعيداً عسكرياً غير مسبوق، من جانب نظام الأسد الذي أمطر بالصواريخ الأحياء المدنية في مدن حلب وإدلب وحماه وأريافها ما خلّف عشرات الضحايا ودماراً واسعاً .

وأشارت إلى سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح في انفجار سيارة ملغومة استهدفت بلدة أعزاز بشمال سورية قرب الحدود التركية .

وأخبرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين بجراح فيما اعتقل آخرون، خلال مهاجمة قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس قرية رمزية شيدها نشطاء في الأغوار الشمالية، حملت اسم ياسر عرفات .

وتناولت تأكيد منظمة هيومن رايتس ووتش أن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي قتلوا على الأرجح أكثر من 300 شرطي عراقي سابق قبل ثلاثة أسابيع ودفنوهم في مقبرة جماعية قرب بلدة حمام العليل جنوبي الموصل .

ولفتت الانتباه إلى تمكن الجيش الليبي من السيطرة أمس على مواقع جديدة في منطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في المدينة .

وتطرقت إلى إعلان وزير الدفاع التركي فكري إشيق أن بلاده تتطلع لاستكمال تأمين حدودها مع سوريا تأمينًا تامًا في النصف الأول من العام الميلادي المقبل .
وتناقلت صحف لبنان تأكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران تعرّض للخطر دعمها لاتفاق تاريخي مع القوى الكبرى بتجاوزها مرتين حدًا منخفضًا لمخزونها من مادة حساسة.