الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إدانة السودان التفجير الإرهابي الذي وقع في حي (الكرادة) وسط العاصمة العراقية بغداد الأحد الماضي، وأسفر عن مقتل العشرات، مؤكدة وقوفها مع العراق في حربه ضد الإرهاب والقضاء عليه.

ونقلت عن قائد قوات الدعم السريع في السودان اللواء محمد حمدان حميدتي قوله إن قواته المرابطة في الثغور الشمالية بالصحراء الغربية تؤدي رسالتها بكل تضحية وتفانٍ في حماية الوطن، وقطع الطريق على كل من تسول له نفسه النيل من مكتسباته أو استهدافه.
ولفتت الانتباه إلى ضبط أجهزة الأمن في محافظة لحج جنوب اليمن مخزن أسلحة تابعة لتنظيم القاعدة أثناء عملية مداهمة للأوكار الإرهابية في مديرية تبن.

وأخبرت عن تنفيذ قوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي 15 ضربة جوية قرب الموصل والبغدادي والحويجة والقيارة والرمادي وسنجار والسلطان عبدالله في العراق ،موقعة خسائر مادية جسيمة بالتنظيم الإرهابي.
ونشرت إعلان المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين لم يتوصلا إلى أي اتفاق لتعاون جديد بشأن سوريا خلال مكالمة هاتفية أمس الأول.

وتحدثت عن مقتل 12 جنديًا في الجيش الوطني الليبي في انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعًا تابعًا للكتيبة "210 مشاة" في مدينة بنغازي شرقي البلاد.
واهتمت بتأكيد فرنسا أن التهدئة التي أعلنها الجيش السوري لثلاثة أيام بعموم البلاد غير كافية، وإنه من غير الواقعي توقع إحياء محادثات السلام دون هدنة طويلة الأمد.

وأشارت إلى أن نتائج استطلاع للرأي أُجري في ألمانيا كشفت أن غالبية الألمان سيصوّتون لصالح بقاء بلادهم في الاتحاد الأوروبي لو أجري استفتاء على ذلك على غرار الاستفتاء الذي أُجري مؤخرًا في بريطانيا.
وسلطت صحف السودان الضوء على توقيف السلطات التونسية في ولاية سيدي بوزيد شخصين ينتميان لخلية إرهابية تعمل على تجنيد الشباب للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.