الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع في العراق.

وتناقلت تأكيد وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، موقف بلاده الداعم لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا ومساندتها لكل الجهود المبذولة لإيجاد حل سلمي للأزمة الليبية.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى استشهاد شاب فلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال المواجهات التي اندلعت في منطقتي مخيم قلنديا وقرية كفر عقب شمال القدس.

وعرجت في الإطار ذاته، على قرار مجلس الأمن الدولي تأجيل التصويت على مشروع قرار مصري يطالب إسرائيل بوقف نشاطاتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس الشرقية.

وأبرزت مقتل 30 شخصًا وإصابة 60 آخرين إثر تفجير ثلاث سيارات مفخخة تبناها تنظيم داعش الإرهابي مستهدفًا سوقًا شعبيًا في منطقة كوكجلي شرق الموصل.

ونشرت صحف مصر تعهد الرئيس السوداني عمر البشير، بأن توفر بلاده المنتجات والاحتياجات الغذائية لجميع الدول العربية خلال الفترة المقبلة في إطار المبادرة التي أطلقها لتحقيق الأمن الغذائي العربي.