الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأجواء الإيجابية التي ظلت مخيّمة على الساحة السياسية اللبنانية لجهة قرب تشكيل الحكومة، حيث جاء لقاء الرئيس المكلف سعد الحريري برئيس الجمهورية ميشال عون أمس ليرفع وتيرة التوقعات بقرب إعلان التشكيلة الوزارية الجديدة .

وتابعت الصحف تطورات الميدان السوري حيث استهدفت غارات نفذتها المقاتلات الروسية محافظة أدلب تزامنا مع ضربات جوية لقوات النظام السوري على الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب، في حين شارفت المساعدات الإنسانية القليلة المتبقية على النفاد في ظل حصار مستمر منذ أربعة أشهر .

وأشارت إلى سقوط عشرات الجرحى خلال مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

كما واكبت المحادثات التي أجراها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع عاهل بلجيكا الملك فيليب حول العلاقات بين البلدين وآليات تعزيزها في مختلف المجالات.

وتناولت نبأ مقتل 20 عنصرا من قوات حكومة الوفاق الوطني خلال المعارك الدائرة في مدينة بنغازي.

وأخبرت عن تكثيف القوات المسلحة العراقية قتالها لتنظيم داعش الإرهابي أمس في حي الزهراء بشرق الموصل.

ولفتت الانتباه إلى موافقة مجلس النواب الأمريكي على مشروعي قانون يجدد أحدهما العقوبات على إيران لعشر سنوات ويفرض الآخر عقوبات جديدة على نظام الأسد وداعميه .

وتناقلت صحف لبنان إعلان وزير الاقتصاد الفرنسي السابق إيمانويل ماكرون رسميا أمس أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2017 كمرشح مستقل.