الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة ، اليوم ، على إفتتاح رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج ، المرحلة الأولى من محطة أوبارى الغازية، وتفقده محطة الكهرباء جنوبا ، مشيرة إلى زياراته الميدانية للمرافق الصحية والتعليمية حيث التقى مع القيادات الاجتماعية والشعبية بمنطقة الجنوب .

وأشارت الصحف الصباحية إلى إعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ، اختتام الجولة الثانية من إجتماعات لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة حول صيغ التعديلات على الاتفاق السياسي الليبي، موضحا عملية تحديد نقاط التوافق العديدة كما نقاط الاختلاف التي مازالت قائمة، وسيعود أعضاء اللجنة المشتركة إلى ليبيا غداً للتشاور.

وأبرزت الصحف الإدانة والاستنكار الواسع للعملية الإرهابية ضد عناصر الشرطة المصرية بطريق الواحات وراح ضحيتها عشرات من رجال الشرطة ، موضحة بيانات الإدانة لمجلس النواب والمجلس الرئاسى ، وخارجية الحكومة المؤقتة وقيادة الجيش في ليبيا مقرونة بالتعازى للقيادة والشعب المصرى .

ونقلت تحذيرات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من تفاقم سوء الأوضاع الإنسانية في ليبيا، بسبب الاضطرابات التي تعيشها البلاد، موضحا أن أكثر من 17% من المستشفيات في ليبيا أغلقت في حين تضررت أكثر من 500 مدرسة بسبب الحرب ، لافتا إلى ان 400 ألف شخص في ليبيا يعانون انعدام الأمن الغذائي، وعدم توفر المتطلبات الأساسية للحياة.