الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، بحملة اعتقالات واسعة النطاق في الضفة تركزت في محافظة القدس وطالت 64 فلسطينيًا بينهم 9 أطفال اختطفتهم وحدات خاصة "مستعربون" في مخيم عايدة، بمحافظة بيت لحم. و3 أطفال من طلاب مدرسة دار الأيتام الاسلامية في البلدة القديمة من القدس المحتلة.
وتابعت مطالبة وزارة الخارجية الفلسطينية،مؤسسات الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة وفي مقدمتها اليونسكو بسرعة التحرك لتأمين الحماية للمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية، وخصوصا في مدينة القدس المحتلة، وإجبار الاحتلال الإسرائيلي على الامتثال للمواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية، التي تنص على حق المواطنين الفلسطينيين الرازحين تحت الاحتلال في التعلم والوصول إلى مدارسهم وجامعاتهم بحرية.
ورصدت تأكيدات تحقيق إسرائيلي حول قتل الشابة الفلسطينية مرام أبو إسماعيل وشقيقها إبراهيم طه أن عناصر الأمن في حاجز قلنديا، شمال القدس المحتلة، أطلقوا النار عليهما من دون أن يكون هناك أي سبب يستدعي ذلك.
وسلطت الضوء على إعلان الجيش الإسرائيلي فرض طوق شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة حتى منتصف ليل الأربعاء .
وركزت صحف فلسطين على اقتحام أكثر من مئة مستوطن يهودي أمس، المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
وتطرقت إلى إعلان القيادة الوسطى للبحرية الأمريكية ، أن صاروخين أطلقا من مناطق يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم في اليمن، سقطا على مقربة من مدمرة تابعة لها في البحر الأحمر أمس.