الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, تأكيد مجلس الوزراء الذي ترأسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - أمس في قصر اليمامة بالرياض على ضرورة وقوف الدول العربية إلى جانب الشعب السوري وبذل كل الجهود الممكنة على المستوى الدولي لتوفير ممرات آمنة لتوصيل مواد الإغاثة للمواطنين، ومطالبة المجتمع الدولي بالخروج من صمته إزاء جرائم النظام السوري .
واهتمت بجلسة مجلس الوزراء اللبناني التي ستلتئم الخميس المقبل بجدول أعمال من 146 بندًا يتعلق بقضايا محلية عالقة فيما تبقى الأنظار مشدودة إلى جلسة انتخاب رئيس الجمهورية
المقررة آخر الشهر الحالي وما يسبقها من مشاورات واتصالات بين الأقطاب السياسية اللبنانية .
وتناقلت المستجدات المتعلقة بالميدان السوري منها تمكن فصائل المعارضة المسلحة السورية من طرد قوات تابعة للنظام وحلفاءه من قريتين في محافظة حماة أمس لتستعيد بعض المناطق التي فقدتها في الآونة الأخيرة, فيما تتواصل المعارك العنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام في مدينة حلب شمال البلاد .
وتناولت تأكيد وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرولت أن بلاده تعكف على إيجاد سبيل يمكن ممثلة الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية من فتح تحقيق في جرائم حرب تقول فرنسا إن القوات السورية ارتكبتها في شرق حلب .
وأخبرت عن افتتاح أعمال مؤتمر القمة الثاني لحوار التعاون الآسيوي بالعاصمة التايلاندية بانكوك أمس بمشاركة قادة 33 دولة.
وأشارت إلى مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع الرئيس السوداني عمر البشير في ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطني في العاصمة السودانية.
وأوردت نبأ مقتل عشرة شرطيين بانفجار سيارة مفخخة في أفغانستان .
وتحدثت عن تقدم قوات الوفاق الوطني الليبية في عملية البنيان المرصوص داخل آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت .
ولفتت الانتباه إلى انطلاق الدورة الـ 23 لمؤتمر الطاقة العالمي في إسطنبول بمشاركة أكثر من 10 آلاف خبير من 85 بلدًا، من بينهم 250 وزيرًا وصانع قرار في مجال الطاقة .
وتطرقت صحف لبنان إلى تعهد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتقديم مزيد من الدعم للحرب ضد تهريب المخدرات والبشر من مالي حيث بدأت أمس الأول جولة أفريقية محاولة العمل على وقف موجات مستقبلية للهجرة