الصحف المغربية

واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها بالزيارة الرسمية التي يقوم بها العاهل المغربي الملك محمد السادس لجمهورية رواندا في إطار جولة له بشرق أفريقيا تقوده أيضًا إلى تنزانيا و أثيوبيا, مبينة أن العاهل المغربي و الرئيس الرواندي رأسا أمس حفل إطلاق برنامج للشراكة الفلاحية بين البلدين.
وتناولت أعمال المؤتمر الإقليمي عالي المستوى حول "تعزيز التثقيف المالي في الدول العربية .. الاستراتيجيات، التنفيذ والتأثير"، الذي ينظمه في الرباط بنك المغرب بالشراكة مع صندوق النقد
العربي على مدى يومين، و الذي دعا خلاله المشاركون إلى إطلاق برنامج عمل إقليمي لتوفير المشورة الفنية بقصد الارتقاء بجهود التثقيف و التوعية المالية في الدول العربية.
وركزت على بدء سريان هدنة لمدة 72 ساعة في اليمن قابلة للتجديد تم التوصل إليها بوساطة من الأمم المتحدة لكنها تعرضت لخرق متكرر من قبل ميليشيات الحوثي و أنصار صالح.
وتابعت معركة تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي, ناقلة تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي أعلن من باريس أن الحملة على تنظيم داعش الإرهابي تجري بسرعة أكبر مما كان مخططًا له.
وأشارت صحف المغرب إلى اعتقال قوى الأمن التركي 40 جنديًا من قاعدة جوية بمنطقة الأناضول في إطار التحقيقات في محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في شهر يوليو الماضي.