الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بتلقي الرئيس السوداني، عمر البشير، دعوة رسمية، من ملك المغرب محمد السادس، للمشاركة في قمة أفريقيا للمناخ، التي ستُعقد بمراكش 12 نوفمبر المقبل.
ولفتت الصحف الانتباه إلى تحطم طائرة مروحية تدريبية من طراز (Bo-105) تابعة لقاعدة كنانة الجوية في منطقة أم هاني جنوب العاصمة السودانية الخرطوم واستشهد أحد طياريها وأصيب اثنان آخران من طاقمها.
وأبرزت تأكيد رئيس التوجيه المعنوي في الجيش اليمني اللواء محسن خصروف أنه لابد من إجراء تحقيق محلي يمني في إطار منظومة الجيش اليمني بالموازاة مع ما يجري على المستوى الإقليمي أو من قبل قوات التحالف فيما يتعلق بحادث القاعة الكبرى في صنعاء.
وعرجت على تحذير الولايات المتحدة وبريطانيا أمس من أن الحلفاء الغربيين يبحثون فرض عقوبات على أهداف اقتصادية في روسيا وسوريا بسبب حصار مدينة حلب.
ولفتت الصحف الانتباه إلى اندلاع اشتباكات جديدة، أمس، في العاصمة الليبية طرابلس، حيث طال القصف مقر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.
ونقلت عن الرئيس الصيني شي جينبينغ ، قوله أمس ، أن الاقتصاد العالمي ما يزال هشًا.
وتحدثت وزارة الدفاع العراقية أمس عن قيام طيران التحالف الدولي بتدمير مفرزة هاونات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة عصماية بمحافظة نينوى بشمال العراق, وقتل جميع أفرادها.
وركزت على إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس سياسة إسرائيل في تكميم الأفواه والإرهاب السياسي والفكري ضد منتقديها.
وأشارت إلى تبادل القوات الباكستانية والهندية إطلاق النار أمس عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير.
وسلطت الضوء على إصدار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمس، مرسوماً قضى بحل مجلس الأمة الكويتي وذلك بعد أن رفعت الحكومة كتاب عدم التعاون مع البرلمان وفق المادة 107 من دستور البلاد.