الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه أمس وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي، أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تتعرض لها عدد من دول المنطقة، بما يحفظ المؤسسات الوطنية لتلك الدول، ويحول دون انهيارها ويصون مقدرات شعوبها.
وأشارت الصحف إلى إرسال مصر طائرة نقل عسكرية على متنها أربعة أطنان من المساعدات الغذائية والطبية ومتطلبات الإيواء إلى جنوب السودان.

وسلطت الضوء على إعلان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أمس، عن إنهاء اللقاءات الثنائية الأمنية مع إسرائيل، في ظل عدم التزام الاحتلال الإسرائيلي بالاتفاقيات الموقعة وتمسكها باقتحام المناطق الفلسطينية ورفض المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأنبأت عن مقتل وإصابة العشرات في سوريا إثر هجمات صاروخية تعرضت لها كل من العاصمة دمشق وحلب والرقة، في مؤشر على انهيار الهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في سوريا.

ولفتت الانتباه إلى استمرار مشاورات مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع كل من وفدي الحكومة اليمنية والمتمردين، لتقريب وجهات النظر وإعادة إطلاق المباحثات المتعثرة بين الطرفين.
وتحدثت عن قصف مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي مواقع في قرية "بشير" جنوبي كركوك شمال العراق بقذائف هاون تحوي مواد كيماوية، بعد يوم من تحريرها.
وأخبرت عن تحرير 13 أوكرانيًا من أفراد الطاقم الطبي بينهم 6 أطباء و7 طبيبات كانوا محتجزين لدى تنظيم "داعش" منذ السيطرة على بلدة " رأس لانوف " الليبية.