الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ترقية رئيس البرلمان عقيله صالح، لقائد عام الجيش الفريق خليفة حفتر لرتبة مشير، منوهه أن هذا القرار جاء تقديراً له ، بعد انتصارات الجيش المتوالية في مكافحة الإرهاب في بنغازي ودرنة ، ومؤخراً تحرير مناطق الهلال النفطي من أيدي المليشيات المسلحة.
ورصدت الصحف الصباحية ردود الفعل الإيجابية بين طبقة السياسين المثقفين ، حول بيان رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج ، مؤكدين بأن بيان السراج يعد بداية انفراجه للأزمة في ليبيا .
وتطرقت إلى تصريحات نائب المجلس الرئاسي أحمد معتيق ، وتأكيده بأن حكومة الوفاق الوطني هي الحل والمخرج لما يحدث في ليبيا ، منوهاً ببيان السراج التوافقي ، كما دعا كافة الأطراف الليبية إلى ضرورة الجلوس فورا إلى طاولة الحوار من أجل التوافق والتشاور على تشكيل حكومة وفاق قوية ترضي الجميع وتعمل على إنقاذ الوطن.
وثمنت الصحف الليبية الجهود التي يقوم بها حرس المنشأت النفطية التابع للجيش بمعاونتة فرق الصيانة التابع لمؤسسة النفط الموحدة من أجل التصدير.
وعرجت على تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، وتحذيره من الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها ليبيا ، موضحا أن ما حدث من تطورات في الهلال النفطي سيحرم البلاد من تصدير النفط مناشدا جميع الأطراف في ليبيا تلافي أي ضرر سيحدث في منطقة الموانئ النفطية.