موجز لأهم أخبار الثلاثاء

فيما يلي موجز لأهم أخبار يوم أمس /الثلاثاء/ السابع من جمادى الأولى عام 1437 هجري، الموافق للسادس عشر من فبراير عام 2016 ميلادي .

باريس.. بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية، في باريس، مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وخاصة الحرب الدائرة في سوريا، والجهود الرامية إلى حقن الدماء وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدن السورية المحاصرة.

الدوحة.. استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، السيناتور روبرت كايسي عضو مجلس الشيوخ الامريكي والوفد المرافق ، بمناسبة زيارتهم للبلاد.

الدوحة.. اتفقت دولة قطر مع المملكة العربية السعودية وروسيا وفنزويلا على اقتراح إبقاء سقف إنتاج النفط عند مستويات شهر يناير الماضي، بعد موافقة الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج منظمة أوبك.

الدوحة .. اجتمع سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع، مع السيناتور روبرت كايسي عضو مجلس الشيوخ الأمريكي والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً.

الخرطوم .. ثمن رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التيجاني السيسي الدور التنموي الكبير المساند لعملية السلام في دارفور الذي تقوم به دولة قطر دفعا لمسيرة تنفيذ اتفاق سلام الدوحة الذي تحول إلى واقع ملموس.

الدوحة.. تلقى سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية ، رسالة خطية من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

بغداد.. أعلنت قيادة عمليات الأنبار عن انطلاق عملية تحرير منطقة الحامضية شرق الرمادي غرب العراق .

الدوحة.. أكد سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل،في الكلمة التي افتتح بها مؤتمر الدوحة الثاني عشر لحوار الأديان، أن دولة قطر تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ماضية قدما في تكريس كافة جهودها والتعاون من أجل ترسيخ قيم ثقافة الحوار بين جميع الأفراد والثقافات.

سول.. تعهدت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه باتخاذ إجراءات قوية ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي، محذرة من أن بيونغ يانغ قد تنشر صواريخ ذات رؤوس نووية.

الدوحة.. عقد الاتحاد القطري للفروسية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل بطولة سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الدولية لقفز الحواجز، التي ستقام خلال الفترة من 25 -27 فبراير الجاري بمشاركة دولية كبيرة من أبرز فرسان العالم.

الدوحة.. توج فريق مدرسة /محمد عبدالله موسى/ ممثل السودان، بطلا للنسخة الثانية لبطولة / كأس ج /