الملك سلمان وملك السويد

ذكر موقع "ذا لوكال" السويدي، الناطق باللغة الإنجليزية، أن ملك السويد كارل جوستاف يشعر بقلقٍ بالغٍ حيال تطورات الأزمة القائمة بين المملكة والسويد بسبب التصريحات غير المقبولة التي أدلت بها وزيرةُ خارجيته مارجوت والستروم عن المملكة، ما دعا الملك للتفكير في التدخل لحل الأزمة.

وبحسب الموقع، فإن قيام المملكة خلال الأيام القليلة الماضية باستدعاء سفيرها بالسويد، وإعلانها وقف إصدار تأشيرات تجارية لرجال الأعمال السويديين، وعدم تجديد تأشيرات الدخول الممنوحة لبعضهم؛ دفع القصر الملكي السويدي إلى إصدار أول تعليق رسمي له على الأزمة، اليوم السبت.

وجاء في البيان الرسمي، أن الملك كارل السادس عشر سيلتقي عددًا من كبار الدبلوماسيين السويديين الاثنين المقبل، لبحث ما يمكن للملك أن يقدمه لحل هذه الأزمة، وأكد الملك حرصه على أن تنعم بلاده بعلاقات طيبة وبناءة مع الدول الأخرى.

وعلّقت مارجريتا ثورجرن، المتحدثة الرسمية باسم القصر الملكي، على بيان القصر الملكي قائلة: "من الجيد أن يلتقي الملك بالمسؤولين في مثل هذه الظروف، لقد التقى الملك بالحكومة في وقت سابق"، وأكدت أنه من المنتظر أن يلتقي الملك أيضًا بوزيرة الخارجية مارجوت والسترومن إلا أنها رفضت الإدلاء بأي تصريحات حول ما سيتم مناقشته خلال هذه اللقاءات.