الصحف المصرية


استحوذت كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - أمام مجلس النواب المصري، خلال زيارته التاريخية للبرلمان أمس ، على اهتمام الصحف المصرية الصادرة اليوم ، مبرزة تأكيده على أهمية التعاون الوثيق بين المملكة ومصر لتحقيق التوازن في المنطقة، وأن إنشاء الجسر البري سيربط بين قارتي أسيا وأفريقيا وسيكون بوابة لتعزيز الحركة الاقتصادية داخل مصر.

وأشارت الصحف إلى أن وزيرة التعاون الدولي المصري الدكتور سحر نصر أعلنت عن وصول إجمالي قيمة الاتفاقيات الموقعة خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر إلى 25 مليار دولار ، منها مشروعات بقيمة 2 مليار دولار لتنمية سيناء وصندوق مصري سعودي للاستثمار بقيمة 60 مليار ريال "16 مليار دولار"، وتأسيس شركة جسور المحبة لتنمية منطقة قناة السويس بقيمة 3 مليارات جنيه .

وأبرزت صحف اليوم تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفاقه مع رئيس توجو فوري جناسينجي، خلال مباحثاتهما أمس، على تعزيز التعاون الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف الذي يهدد أفريقيا والعالم ويؤثر على جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية.

دوليا أشارت الصحف إلى أن الادعاء البلجيكي كشف عن تخطيط مدبري تفجيرات بروكسل التي أسفرت عن مقتل 32 شخصا، في بادئ الأمر لشن هجوم ثان في فرنسا لكنهم شنوا هجومهم في بلجيكا حيث يقيمون بعد اعتقال عدد من المشتبه بهم .