الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تصويت البرلمان اليوناني غداً على الاعتراف بدولة فلسطين في جلسة من المقرر أن يحضرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بعد أن وافقت لجنة الخارجية في البرلمان بالإجماع على الاعتراف.

ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أصيبت أمس فتاة فلسطينية بنيران جنود الاحتلال الذين أطلقوا النار عليها بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن عند ما يسمى بحاجز " الشرطة " القريب من الحرم الإبراهيمي في الخليل ، مشيرة إلى قيام طائرات حربية إسرائيلية بشن عدة غارات وهمية في مختلف أجواء قطاع غزة .

وسلطت الأضواء على مقتل القيادي في حزب الله اللبناني سمير القنطار الذي يشارك في القتال في سورية منذ أكثر من عامين في غارة جوية استهدفته قرب دمشق .

وتطرقت إلى إعلان رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر ، أن بعثته تجري اتصالات مع مسؤولين أمنيين في طرابلس بهدف التوصل إلى اتفاق يسمح لحكومة الوحدة الوطنية بان تعمل من العاصمة.

وعرجت الصحف على الوضع السوري حيث أرتفع عدد قتلى الغارات التي شنتها طائرات روسية أمس على مواقع عدة في مدينة إدلب في شمال غرب سورية ‘إلى 36 شخصا، معظمهم من مقاتلي المعارضة .