الصحف الإيطالية

وصفت وسائل الإعلام والصحف الإيطالية هزيمة روما الثلاثاء أمام برشلونة 1-6 بدوري أبطال أوروبا بالإذلال والانهيار التام، وأكدت أن أداء اللاعبين الإيطاليين كان غير مقبول، أمام فريق اعتبرته من عالم آخر ويستحيل هزيمته.

واعتبرت صحيفة غازيتا ديللو سبورت الهزيمة الساحقة انهيارًا تامًا، وانتقدت دفاع روما، بينما أثنت على لاعبي البرسا الذين وصفتهم بكائنات فضائية.

وانضمت كورييري ديلا سيرا أيضًا إلى الانتقادات الحادة، فتصدر صفحتها الأولى عنوان إذلال روما، ووصفت أداء الفريق الإيطالي بغير المقبول، فيما انتقدت محطات التلفزيون والإذاعة افتقار أبناء المدرب الفرنسي رودي غارسيا للثبات والتصميم، مشيرة إلى أنهم لم يتمكنوا على الإطلاق من صد هجمات "الكاتالونيين". وبالهزيمة بسداسية ، يرتفع إلى 16 عدد الأهداف التي هزت شباك روما خلال 5 مباريات بالتشامبيونز ليغ، ليصبح هكذا الفريق الذي تلقت شباكه أكبر عدد أهداف بالبطولة.

و اعتبرت وسائل الإعلام الإيطالية برشلونة فريقًا يلعب كرة قدم من عالم آخر، واحتفت صحف وإذاعات وقنوات تلفزيون بكل من ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز، الذين سجلوا 121 هدفًا خلال 2015.

ورغم الخسارة مازالت هناك فرصة ضئيلة أمام روما للتأهل إلى دور الـ16، إلا أن هذا الأمر يتوقف على النتائج التي سيحققها كل من الفريق الإيطالي وباير وليفركوزن الألماني في الجولة الأخيرة بدور المجموعات.