محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام

تستضيف أبوظبي حفل تكريم الإعلاميين الرياضيين الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية الذي تقيمه "أبو ظبي للإعلام" يوم 15 ديسمبر الجاري في فندق جميرا بأبراج الاتحاد بحضور نخبة من مشاهير الرياضة والإعلام في العالم.

و قال محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام العضو المنتدب: "نشهد قدرا كبيرا من الترقب في أوساط الصحافة الرياضية العالمية لمعرفة هوية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ضمن فئات جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية ونتطلع قدما للإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين خلال الحفل وتكريم جهودهم وتفانيهم في كتابة الأخبار الرياضية".

وأعرب عن أمل أبوظبي للإعلام التي تعد من أبرز الشركات الإعلامية الرائدة في المنطقة في أن يساهم تنظيم الحفل وتكريم الفائزين في إلهام الجيل القادم من الإعلاميين الرياضيين المحترفين في أبوظبي والعالم والارتقاء بالإعلام الرياضي إلى مستوى أعلى من التميز.. مشددا في هذا السياق على حرص أبو ظبي للإعلام على استضافة هذه الجائزة الدولية من منطلق دورها الفاعل في المشهد الإعلامي بالمنطقة والعالم.

و قال جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية إنه بعد جولة عالمية استمرت ستة أشهر من البحث عن أفضل المتخصصين في مجال الإعلام الرياضي حان الوقت للاحتفاء بالمتميزين وتكريمهم في الحفل الذي تستضيفه أبوظبي للإعلام .

وأضاف ميرلو: " لقد اتضح لنا من خلال رحلتنا إلى أبوظبي أن عالم الإعلام الرياضي حافل بعدد كبير من المتخصصين والمحترفين المتميزين في جميع الفئات التي تشمل الصحافة المطبوعة والمرئية ووسائل الإعلام الرقمية.. ونحن بانتظار موعد تكريم الأفضل لتفانيهم وجهدهم الذي بذلوه أثناء العمل على نقل أجواء الإثارة التي تشهدها الرياضة إلى العالم بأكمله".

يأتي الحفل بعد مرحلة عمل طويلة زار خلالها القائمون على الجائزة 14 دولة و15 حدثا رياضيا من أكبر الفعاليات الرياضية منها نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في برلين والأولمبياد الخاص في لوس أنجلوس والألعاب الأوروبية في باكو وفي كل وجهة كانت الدعوة توجه للإعلاميين لتقديم أعمالهم الصحفية للمشاركة في الجائزة الدولية التي تعد الأولى من نوعها في مجال تكريم التميز في صناعة الإعلام الرياضي.

وتولت اللجنة التنفيذية برئاسة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مهمة دراسة أكثر من 700 عمل صحفي من جميع أنحاء العالم في مختلف فئات الجائزة، التي تشمل التصوير الرياضي والتدوين والتحرير والتعليق.. وصولا إلى اختيار قائمة المرشحين لنيل الجائزة وتضمنت 85 عملا كشف عنها في حفل خاص أقيم في أبوظبي نوفمبر الفائت.

وقامت لجنة التحكيم المؤلفة من 11 شخصية مرموقة في مجال الإعلام الرياضي برئاسة جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، باختيار المتأهلين الثلاثة في كل فئة والذين سيعلن عن أسمائهم في حفل توزيع الجائزة وسيحصل الفائزون بالمركز الأول عن كل فئة على تذكار جائزة اللؤلؤة ومبلغ قدره 10 آلاف دولار أمريكي بينما ينال الفائزون بالمركزين الثاني والثالث مبلغا قدره 5 آلاف دولار أمريكي.

وتضم جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية تسع فئات هي التصوير الفوتوغرافي " قدرات عالية أفضل صورة تظهر المشاعر والأحاسيس" و الكتابة " أفضل مقال صحفي و أفضل مادة صحفية والتعليق والتحليل و الفيديو " وثائقي وتسلسل أحداث" و المدونات الصحفية والرياضة في سبيل عالم أفضل.