الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على منح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وسام الشجاعة لقائد القوات السودانية العقيد الركن محمد صالح أبو حليمة ، نظراً للدور البطولي خلال عملية تحرير عدن والمحافظات المجاورة، ووقوفهم جنباً إلى جنب أشقائهم اليمنيين لتحقيق الانتصار ورسم لوحة الشرف والبطولة.

ونشرت توقعات وزير الدولة بوزارة الإعلام السودانية، ياسر يوسف انضمام معظم الحركات المسلحة والرافضين من الأحزاب السياسية لطاولة الحوار خلال الأيام القادمة.

وأخبرت عن مقتل العشرات من متمردي الحوثي والمخلوع صالح أمس في اشتباكات مسلحة مع قوات الشرعية اليمنية وغارات للتحالف العربي في عدد من المحافظات.

وأبرزت إدانة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التفجير الإرهابي الذي وقع أمس في منطقة السلطان أحمد في مدينة اسطنبول التركية، وأودى بحياة عدد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين .

وتطرقت إلى إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس ثلاثة فلسطينيين بحجة القيام بمحاولة طعن جنود إسرائيليين في الخليل وخلال مواجهات في مخيم عايدة قرب بيت لحم.

وتحدثت عن إضرام النيران في عدد من المساجد وعشرات المحال التجارية في شرق العراق ، بعد يوم واحد من مقتل 23 شخصا في هجومين تبناها تنظيم داعش الإرهابي .

ولفتت الانتباه إلى إصدار محكمة كويتية أمس حكماً بإعدام اثنين من أصل 26، متهمين بالتخابر مع إيران و"حزب الله" اللبناني، وأحكاماً بالسجن على 20 آخرين من " الخلية " نفسها .
وتناقلت صحف السودان تصريح منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، علي الزعتري أمس أن الاعتداءات التي تمت
على أيدي الميلشيا المسلحة ضد محطة توليد كهرباء في مدينة بنغازي بشرق ليبيا بمثابة جرائم حرب .