الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مجلس الأمن الدولي إلى إصدار قرار جديد يدين الاستيطان، ويوفر الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وسلطت صحف الخميس الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فلسطينيا حاول طعن جندي على حاجز قلنديا، فيما هدمت شرطة لاحتلال منزلين في شعفاط وجبل المكبر بالقدس المحتلة مما تسبب في تشريد 19 مواطناً فلسطينيا.

ورصدت صحف اليوم رفض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اتهامات إسرائيل له بتشجيع الإرهاب، قائلا إنه لا يزال يؤكد إن لا شيء لا شيء على الإطلاق يبرر الإرهاب. وفق المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك.

وركزت الصحف على تأكيدات الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية بالحركة وجود اتصالات حثيثة مع مسؤولين من اليونان وقبرص ومختلف الأحزاب والحركات السياسية هناك، لمواجهة التقارب الإسرائيلي اليوناني القبرصي، على حساب القضية الفلسطينية والمواقف التاريخية التي تربط هذه الدول بفلسطين.

وعرجت الصحف صباح اليوم على استهجان مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس إبقاء المحكمة العليا الإسرائيلية على قرار الاعتقال الإداري ضد الصحافي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 64 يوما، ولكنها قائلة إنها ستتابع وضعه الصحي.

وتطرقت إلى إعلان القضاء الأميركي اعتقال أميركي متهم بالتخطيط لمهاجمة محفل ماسوني وقتل كل من يكون في داخله.
وتحدثت صحف فلسطين عن اعلان وزير الخارجية الأميركي جون كيري في بكين، أن كوريا الشمالية "تشكل تهديداً صريحاً للعالم"، وذلك بعد أن أجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية الرابعة.