الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله، والتي أكد فيها الذهاب إلى مجلس الأمن من أجل وقف الاستيطان المستشري في الأراضي الفلسطينية الغير شرعي، والطلب من مجلس الأمن أن يحقق في هذا ويصدر قراره بهذا الشأن.

وتناولت صحف الأربعاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث استشهد فجر أمس الشاب إياد عمر سجدية من سكان مخيم قلنديا جنوب رام الله، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب 22 شابا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط خلال اقتحام المخيم،
وتابعت تأكيدات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مساء أمس ترحيبها بالأفكار الفرنسية لإطلاق عملية سياسية جادة ومسؤولة للتوصل إلى تسوية سياسية للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي تنقذ حل الدولتين وتصون حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وفقا للقرار الأممي 194.

وتناولت صحف صباح اليوم منع قوات الاحتلال الإسرائيلي الشيخ إسماعيل نواهضة خطيب المسجد الأقصى، من الدخول إلى القدس المحتلة للوصول إلى المسجد في وقت سمحت فيه للحاخام الإسرائيلي المتطرف يهودا غليك باقتحام ساحات المسجد.

ورصدت صحف فلسطين إعلان مصدر أمني أردني مساء أمس أن قوات الأمن الأردنية اشتبكت مع مسلحين خارجين عن القانون في محافظة إربد شمال المملكة، فقتلت وأصابت عددا منهم.