الصحف التونسية

رصدت الصحف التونسية الصادرة اليوم المواقف العربية والإقليمية المنددة بالاعتداء على سفارة خادم الحرمين الشريفين في إيران، مشيرة إلى قطع السودان والبحرين علاقاتها مع إيران وتخفيض الإمارات من مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين ، موردة في ذات السياق تأييد مجلس الشورى السعودي قطع العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران .

وأخبرت في الشأن الليبي عن شن عناصر من تنظيم داعش الإرهابي هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش عند مدخل بلدة سدرة شمال ليبيا ، مشيرة إلى اشتباك عناصر التنظيم مع حرس المنشآت في بلدة رأس لانوف بعد محاولتهم دخول هذه المنطقة النفطية الرئيسية.
واهتمت بتأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن منطقة الخليج العربي معيدا طرح إنشاء قوة عربية مشتركة كانت قد أقرتها جامعة الدول العربية مارس الماضي.

وتابعت نجاح الوحدات الأمنية التونسية في كشف خلية إرهابية تتكون من 30 عنصرا من المنتمين إلى تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سليانة شمال غرب تونس بعد مواجهات أسفرت عن تفكيك الخلية وقتل عنصر إرهابي وحجز عدد من الأسلحة والمتفجرات.
واشتملت الصحف التونسية على عدد من التقارير الإخبارية المتفرقة من بينها تفجير انتحاري لنفسه قرب مطار العاصمة الأفغانية كابل ، واعتصام مجموعة من المسلحين في مبنى حكومي في ولاية أوريغون الأمريكية ، ومنع كوريا الشمالية تحويل أرباح الشركات الأجنبية إلى الخارج.