الصحف الجزائرية

تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم لمجريات القمة الـ 21 للمناخ التي انطلقت البارحة بالعاصمة الفرنسية باريس، مشيرة إلى مشاركة أكثر من 150رئيس دولة وحكومة في هذا الحدث الدولي الذي وصفته بالهام جدا.

وكشفت عن مساعي دولية على هامش القمة، لتهدئة التوتر بين روسيا وتركيا على خلفية إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية.

وعلى صعيد آخر أبرزت صحف الجزائر استنكار ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية استهداف القصف الجوي الروسي للمدنيين سيما المدارس والمستشفيات والأسواق العمومية واتهامها للجيش الروسي باستعمال الأسلحة المحرمة دوليا شمال سوريا.

وفي الشأن اليمني شددت الصحف على أهمية تأهيل المزيد من عناصر المقاومة وتمكينهم من استعمال الأسلحة المتطورة لمواجهة المتمردين الحوثيين المدعومين من قبل أنصار المخلوع صالح. في ظل الدعم القوي الذي تقدمه دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية للمقاومة والجيش الشرعي في اليمن.

وعلى صعيد آخر تساءلت صحف اليوم عما إذا كان حظر التجوال ليلا بالعاصمة التونسية كافيا لإيقاف نشاط المجموعات الإرهابية، كاشفة عن اتهام المعارضة للإرهابيين باختراق الأجهزة الأمنية التونسية.
واستعرضت الصحف الاستعدادات الجارية في الجزائر لاستضافة الاجتماع العادي الـ 7 لوزراء خارجية دول الجوار الليبي اليوم بمشاركة ليبيا وتشاد وتونس والسودان ومصر والنيجر، فضلا عن مندوبي الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي.