الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الأربعاء قرار مجلس النواب الليبي بالموافقة على المهلة التي طلبها مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

وركزت على المشاورات الدائرة في الصخيرات المغربية من أجل استكمال تشكيلة حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، مبينة أن الاتجاه العام حاليا يدور حول إسناد حقيبة الدفاع إلى شخصية مدنية من أجل التغلب على الخلافات الدائرة حولها والتي أحالت دون إعلان عن تشكيلة الوزارة.

وأشارت صحف الأربعاء إلى زيارة رئيس مجلس النواب صالح عقيلة إلى مصر ولقاؤه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم بحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، وتأييد مصر للعملية السلمية وحكومة الوفاق الوطني، ودعوة مصر إلى ضرورة العمل على رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي.
وتطرقت الصحف إلى بدأ سريان الهدنة فى منطقة أوبارى بين الطوارق والتبو من خلال تدخل قوة محايدة من أجل تنفيذ اتفاق الدوحة الموقع فى نوفمبر الماضي من أجل وقف إطلاق النار.

وأوضحت الصحف أن الأوضاع الأمنية والسياسية تسببت في انهيار الأوضاع الخدمية والمعيشية والاقتصادية في البلاد ونقص المواد الغذائية وتدهور قيمة الدينار مما أدى إلى ارتفاع الأسعار في ظل عدم وجود سيولة نقدية.

وعرجت صحف اليوم على تصريحات المبعوث الأممي مارتن كوبلر، وتحذيره من سعى تنظيم داعش الإرهابي توسيع نطاق نفوذه والسيطرة على المزيد من الأراضي فى ليبيا بشكل يومي.

وسلطت صحف ليبيا الضوء على تصريحات السفير البريطاني في ليبيا بيتر ميلت، واتهامه محافظ المصرف المركزي في طرابلس بتمويل الميليشيات المسلحة في العاصمة، خلال كلمة له أمام مجلس العموم البريطاني.