الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية أمس أن الحكومة الفلسطينية جاهزة لتقديم استقالتها لدعم تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأنها ستقدم كل ما من شأنه دعم جهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وستتحمل مسؤولياتها كاملة إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وتناولت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 فلسطينيا، من عدة محافظات في الضفة، بينهم سيدة وطفلتان، فيما اعتقلت قوات الاحتلال، فتاتين فلسطينيتين، واحدة في القدس المحتلة وأخرى قرب مستوطنة "كرمي تسور" شمال مدينة الخليل، بزعم حيازة سكاكين ونية تنفيذ عملية طعن.
وتابعت الصحف مواصلة تنظيم فعاليات في عدة مدن فلسطينية لتأكيد التضامن مع الأسير الصحافي محمد القيق الذي يدخل اليوم يومه الـ 78 في إضرابه المفتوح احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ووضعه الصحي صعب للغاية بعد إصابته بحالات تشنج وضيق في التنفس ودوخة شديدة مستمرة.

وتطرقت الصحف إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية رفع الحظر المفروض على توريد السلاح للجيش الليبي وتقديم الدعم اللازم له باعتباره الركيزة الأساسية لمواجهة خطر الإرهاب المتصاعد في ليبيا.