الصحف التونسية

واكبت الصحف التونسية في سياق اهتماماتها اليوم تطورات الملف الليبي وردود الفعل الدولية المؤيدة والداعمة في معظمها لاتفاق الصخيرات الرامي إلى إخراج ليبيا من أزمتها لحالية ، مشيرة في المقابل إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في معارك اندلعت شرق ليبيا بين جماعات مسلحة موالية للحكومة المعترف بها دوليا ومليشيات مسلحة في تطور يهدد اتفاق السلم الذي تم التوصل إليه .

وتحدثت عن تصويت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار للحل السياسي في سوريا وتمسك الرئيس الأمريكي باراك أوباما بضرورة تنحي رئيس النظام السوري عن السلطة في سوريا.

وأخبرت في ذات السياق عن إغلاق تركيا والاتحاد الأوروبي مجالهما الجوي أمام القاذفات الروسية التي تشن غاراتها على المعارضة المسلحة السورية في الوقت الذي استعادت فيه الأخيرة السيطرة على مطار مرج السلطان في ريف دمشق مكبدة النظام خسائر فادحة.
وأوردت في سياق تقارير متفرقة إعلان المنظمة الدولية للهجرة أن قرابة المليون لاجئ ومهاجر دخلوا أوروبا برا وبحرا منذ بداية العام الحالي ، وشروع قوات خاصة مصرية وأخرى أردنية في تدريبات عسكرية مشتركة في مصر ، وإعلان الجيش الجزائري قتله لعنصر إرهابي بمحافظة جيجيل.