تلفزيون الشارقة

أطفأ تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، الشمعة العاشرة لنشرة "أخبار الدار" التي تعمل على تقديم الأخبار والتقارير المحلية، إضافة إلى مد جمهور المجتمع المحلي بالعديد من الفقرات المختلفة التي تتضمن جوانب عدة من السياسة والاقتصاد والرياضة والفن والثقافة والعلوم والعديد من المجالات ذات الصلة .

وأقامت المؤسسة حفلا بالمناسبة لفريق عمل نشرة "أخبار الدار" في مركز الأخبار، حضره المدير العام للمؤسسة، د . خالد المدفع، ومدير الإذاعة والتلفزيون فيها محمد خلف، ، وعدد من مسؤولي وموظفي المؤسسة وتلفزيون الشارقة ومركز الأخبار .

وثمن المدفع دور نشرة "أخبار الدار" التي يعدها المركز في تقديم الفوري والجديد من الأخبار بصدقية عالية، أهلت تلفزيون الشارقة ليكون في مقدمة مصادر الأخبار المتميّزة والمرموقة في الإمارات والمنطقة، والمزود الرئيس للأخبار الإعلامية المحلية من خلال شبكة واسعة من المراسلين والإداريين والفنيين المنتشرين داخل الدولة وخارجها من القادرين على التعامل مع مختلف الأحداث بحرفية ومهنية عاليتين .

وفي هذه المناسبة، أشارت  مديرة المركز سناء بطي، "منذ انطلاقة العمل في "أخبار الدار" نال المحتوى الإعلامي الهادف والجانب الفني الأهمية الكبرى في تسليط الضوء على الأحداث المختلفة داخل الدولة وخارجها، وشهد هذا المجال تطورات متسارعة في ضوء تطبيق التوجيهات بضرورة التحديث المستمر للمؤسسة ولتلفزيون الشارقة، وبصورة تحاكي التطور المتسارع في مجال العمل الإعلامي بشكل عام والتلفزيوني بشكل خاص" .

وأضافت "استجابت المؤسسة لهذه التطلعات ودعمت إدارة الأخبار في تأسيس مركز إخباري بتجهيزات متطورة شكلت نقلة نوعية لافتة، مثل إنجاز ديكور متطور، وتجهيز 7 وحدات مونتاج بأحدث الأجهزة اللاخطية، وتصميم غرفة مراقبة الاستوديو بجهاز مازج الصورة هو الأحدث في المنطقة، ورفد المركز بأربع كاميرات حديثة إضافة إلى كاميرتين إضافيتين لتصوير الاستوديو بمنظر بانورامي، واستخدام أحدث أجهزة الصوت والاضاءة، والتدريب المستمر للعاملين، وهناك استعدادات أخيرة لتجهيز وحدة جرافيك متطورة تُغني التنوع البصري للنشرة، والعديد من أعمال التطوير الأخرى" .