المجلس الوطني للإعلام في دبي ينظم ورشة عمل بعنوان "مختبر الإبداع"

نظم المجلس الوطني للإعلام ورشة عمل بعنوان "مختبر الإبداع" لتطوير منظومة العمل في المؤسسة وذلك في معرض " القراءة طاقة إيجابية " بحديقة زعبيل بدبي بحضور مدراء الإدارات وموظفيها قدمها الدكتور سالم السالم خبير الموارد البشرية في وزارة تطوير البنية التحتية.

ويهدف مختبر الإبتكار الى إيجاد آلية عمل لتنفيذ المعايير الموضوعة من خلال حصر المقترحات المقدمة وإعداد خطط إستراتيجية للوصول إلى الأهداف الخاصة بتطوير معايير خدمة المتعاملين.

وقال الدكتور سالم السالم أن مختبر الإبداع يحتاج إلى متخصصين في هذا المجال وإلى روح تسعى نحو التغيير الإيجابي والتطوير.. وتطرق إلى مختبرات - بل - في الولايات المتحدة والتي تعتبر معامل خاصة تنشط في مجال الأبحاث تعمل حاليا لصالح شركة الكاتل لوسنت وأهم إنجازاتها والتي حصلت على عدة جوائز نوبل.

وتناول الدكتور سالم آلية أنظمة الإبتكار وقسمها الى نوعين.. آلية إلتقاط الكرة والتي تعني إعطاء أفكار لمواجهة بعض تحديات العمل..

والثانية آلية السنجاب وتعني استخدام صلاحيات لتحسين الخدمات ووسائل التواصل وتطوير الكفاءات الوطنية .. وقدم شرحا حول العصف الذهني وأنواعها والتي تشمل الموظفين وذوي الإعاقة والأطفال.

ونظم المحاضر جلسات لمناقشة مختبر الإبداع في مجال خدمة المتعاملين والتي تتضمن /3/ معايير هي مواكبة التطورات الحديثة في مجال الإعلام الإلكتروني ومنصات التواصل الإجتماعي والإرتقاء بالكفاءات الوطنية الموجودة وصقل المهارات وتطويرها وجعل بيئة العمل جاذبة والتنسيق والربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية والمحلية التي تتكامل خدماتها وعملياتها مع عمليات المجلس.

من جانبه أكد سعادة راشد النعيمي مدير إدارة الموارد البشرية بالمجلس الوطني للاعلام أهمية تبني فكر الإبتكار في المجلس ترجمة لتوجهات القيادة الرشيدة التي دعت إلى الإبتكار إيمانا منها أنه عنصر هام في تطوير منهجيات العمل من خلال الأفكار والمبادرات بما يحقق التطور المنشود في جميع قطاعات الحياة.