المجلس البلدي لمدينة مصراتة الليبية

حذر المجلس البلدي لمدينة مصراتة الليبية وسائل الإعلام المحلية التونسية من الإساءة للمدينة واتهامها بـ "الإرهاب" ، مهددا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للرد على هذه الحملة الإعلامية .

وكانت قناة تلفزيونية محلية تونسية ، قد عرضت عبر برامجها الكوميدية الأسبوع الماضي ، حلقة تظهر قيام عدد من المتطرفين في ليبيا بالصعود على متن طائرة في مطار مصراتة الدولي الليبي ، وقيامهم بتهديد الركاب من بينهم تونسيون ، الأمر الذي أدى إلى استياء شعبي في ليبيا ، خاصة من سكان مصراتة.

وقال المجلس البلدي لمصراتة - في بيان له اليوم الأربعاء- "إنه يتابع بكل اهتمام واستغراب ، التجاوزات المسيئة من وسائل الإعلام التونسية ، وآخرها المحاولة اليائسة لتصوير مدينة مصراتة ، بأنها مخطوفة من قبل جماعات إرهابية تسيطر على مطارها ، وتسويق معلومات مغلوطة ، بهدف تضليل الرأي العام التونسي والعربي ، مما ترتب عليه استياء شعبي ورسمي كبيران تجاه هذه التصرفات المقصودة" .

وأكد المجلس البلدي أن عن طريق القنوات القانونية والسياسية والدبلوماسية للدولة الليبية ، يحتفظ بحقه في اتخاذ كافة الإجراءات لاستيفاء حقوقه ، مع طلبنا من الحكومة التونسية والإعلام التونسي ، عدم التدخل في الشأن الليبي الداخلي ، وأن يقفوا على مسافة واحدة بين الفرقاء السياسيين الليبيين .