التعاون الإعلامي بين بترا وشينخوا

بحث مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الزميل فيصل الشبول خلال لقائه اليوم السبت، رئيس تحرير وكالة الأنباء الصينية الجديدة (شينخوا)، خه بنغ والوفد المرافق، سبل تعزيز التعاون الاعلامي بين الجانبين.

وقال الشبول إن وكالة الأنباء الأردنية أحرزت تقدماً ملموساً على صعيد التقنيات المستخدمة وآليات العمل وتنمية كوادرها البشرية، إلى جانب حضورها المهني في تغطيتها الاخبارية على الصعيدين المحلي والإقليمي في ظل الظروف والتطورات الحاصلة في المنطقة.

ونوه بأهمية العلاقة الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات كافة، ولا سيما في المجال الإعلامي منها، مشيرا الى ان زيارة الوفد الصيني تأتي ضمن سلسلة الزيارات المتبادلة بين الوكالتين، لتوطيد العلاقات وترسيخها.

وأبدى الشبول استعداد (بترا) لتقديم الدعم المهني وتبادل الخدمات والخبرات ضمن التعاون الإعلامي بين الوكالتين، وخاصة فيما يتعلق بالنشرة العربية التي تبثها (شينخوا) حول قضايا وأخبار المنطقة.

من جانبه، عرض رئيس تحرير (شينخوا) خه بنغ، آليات عمل الوكالة والمكاتب الإقليمية التابعة لها، لافتا الى غنى النشرة العربية بابرز القضايا والتطورات التي تشهدها المنطقة.

ورحب بنغ بالمقترحات التي أثيرت خلال اللقاء فيما يخص التعاون الأخباري باللغتين العربية والإنجليزية وشموليتها لتتعدى الفضاء السياسي، لتغطية الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والانسانية، مؤكدا الاهتمام بمقترح تفعيل التدريب الإعلامي خصوصا أن (بترا) تتميز بهذا الجانب.

وأشاد بنغ بصدقية وشفافية تغطية وكالة الأنباء الأردنية (بترا) للأخبار المحلية والإقليمية، مؤكداً أهمية الاستفادة من خبرات (بترا) والإمكانيات والتسهيلات التي تتيحها لتبادل الأخبار باللغتين العربية والإنجليزية.

وأصطحب الزميل الشبول الوفد الصيني في جولة تعريفية بمديريات الوكالة اطلع خلالها الوفد على الية العمل واعداد الاخبار باللغتين العربية والانجليزية.

كما اطلع الوفد على مركز التدريب الإعلامي الإقليمي الذي يأخذ على عاتقه تدريب حوالي 500 متدرب من الاردن وخارجه سنويا، وكذلك دوائر التحرير العربي والانجليزي والقسم الفني.

حضر اللقاء مساعدا مدير عام الوكالة للشؤون الفنية والصحفية وعدد من المسؤولين في الوكالة.