"الشارقة للتدريب الإعلامي" يختتم "تقنيات الإضاءة"

عقد مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، دورة تدريبية تخصصية بعنوان "تقنيات الإضاءة التلفزيونية" لعدد من موظفي تلفزيون الشارقة وموظفي قناة الشرقية من كلباء .

أقيمت الدورة التي قدمها الخبير الأمريكي مايكل هيس، في مقر المركز على مدى 8 أيام تدريبية اشتملت على جوانب عملية تطبيقية تحاكي مواقع التصوير المختلفة من الاستوديو إلى المواقع الخارجية للتصوير .

هدفت الدورة إلى التعرّف إلى التقنيات الحديثة في الاضاءة التلفزيونية، إلى جانب إدراك أفضل الممارسات في تنفيذ وتصميم الاضاءة التلفزيونية، وتناولت أساليب إضاءة المقابلات التلفزيونية وتصميم الاضاءة في مواقع العمل الخارجية، وفق أحدث التقنيات العالمية، إضافة إلى إجراءات السلامة في مواقع التصوير .

وقام في ختام الدورة،  مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام د . خالد عمر المدفع، ،بتكريم المدرب مايكل هيس وتوزيع الشهادات على المشاركين .

وأكد حسين شاهين، مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، أن دورة تقنيات الاضاءة التلفزيونية تأتي ضمن باقة من الدورات التدريبية التخصصية في مجال الصورة التلفزيونية لموظفي مؤسسة الشارقة للإعلام، لدعم وتطوير قدراتهم وخبراتهم المهنية .

وعبّر المشاركون في الدورة عن سعادتهم بمدى الاستفادة العملية التي ركزت عليها من خلال التطبيقات والتمارين اليومية لتنفيذ أفضل الممارسات في الإضاءة التلفزيونية الداخلية والخارجية .