الضباب في أبو ظبي

توفي 3 أشخاص وأصيب 3 آخرون إصابات بليغة؛ نتيجة القيادة في الضباب، بحسب رئيس قسم العلاقات في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي المقدم جمال سالم العامري .

وأوضح العامري أن الحوادث المرورية التي وقعت نتيجة للضباب خلال العام الحالي 2014 في إمارة أبوظبي بلغت نحو 16حادثاً مرورياً  نتج عنها وفاة 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين بإصابات بليغة، في الفترة من 1 كانون الثاني/يناير إلى 14كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ودعت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه خاصة مع التغيرات الجوية التي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب والتقيد بخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية وعدم التجاوز والقيادة بحذر بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة.

وأكد رئيس قسم العلاقات في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي المقدم جمال سالم العامري على ضرورة متابعة النشرة الجوية للاطلاع على أحوال الطقس حتى يكونوا يقظين ومستعدين للقيادة في الأحوال الجوية المتغيرة.

وحذرهم من استخدام الإشارات الضوئية التحذيرية الأربع إلا في حالة التوقف التام أو في حالة وجود خطر على الطريق، ودعاهم إلى استخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة في حالة الضباب.

وحث العامري السائقين على ضرورة التأكد من جودة أجهزة المركبة وكفاءة عمل الفرامل وماسحات الزجاج والتخفيف من الضغط على الفرامل في حالة انزلاق المركبة نتيجة لوجود أرض مبتلة والضغط تدريجيًا على الفرامل حتى يتوقف الانزلاق وحذرهم من الوقوف تحت الأشجار أو القرب من أعمدة الهاتف والكهرباء واللوحات الإعلانية وحول مواقع البناء عند هبوب العواصف الشديدة.