هيئة الطرق والمواصلات في دبي

أنهت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، استعداداتها لإطلاق حملة توعية لسائقي المركبات حول القيادة الآمنة في الأجواء الضبابية والماطرة.

ودعت المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة المهندسة ميثاء بن عدي، إلى توخي الحيطة والحذر خلال الأيام والأسابيع المقبلة، التي قد ترتفع فيها نسب وقوع الحوادث المرورية، بسبب الطرقات الرطبة والمبللة خلال فصل الشتاء.

وصرحت بأن حملة التوعية التي بدأت الشهر الجاري، ستركز على مجموعة من النقاط الإرشادية التي تساعد السائقين على تجنب الحوادث المرورية، التي تتسبب بها الأحوال الجوية وتغيرات الطقس.

وأضافت أنه، من المهم للسائق في الأجواء الماطرة أن يترك مسافة أمان إضافية بين مركبته والمركبة والتي أمامه وأن يكون مستعدًا لأي حوادث مفاجئة، ويتجنب الانشغال بأمور أخرى، كاستخدام الهاتف المتحرك، وأن يحرص على أن تكون نوافذ المركبة والمرآة نظيفة، وكذلك سرعته في الحدود المعقولة، بحيث تكون لا تتعدى السرعة المقررة للطريق.

وأضافت، بن عدي أن حملة التوعية ستستخدم القنوات الإلكترونية والذكية في نشر رسائل التوعية المرتبطة بالحملة، مثل مواقع التواصل الاجتماعي والشاشات الإليكترونية في مراكز خدمة العملاء وشاشات المحاسبة في بعض المراكز التجارية، بالإضافة إلى نشر الفلاشات التوعية في المواقع الإليكترونية والوسائل الإعلامية، مشيرة إلى أن رسائل التوعية ستكون باللغتين العربية والإنجليزية ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من السائقين وأفراد الجمهور.