هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة أنها ستنشئ 172 موقفا مظللا ومكيفا لأماكن انتظار مركبات المواصلات العامة، وسيتم توزيعها على مستوى الإمارة، حيث تم تحديد الأماكن التي سيتم فيها تركيب هذه المظلات، وأن هذا المشروع سيتم على خمس مراحل، وستركز المرحلة الأولى على مدينة الشارقة.

أعلن ذلك  مدير هيئة الطرق والمواصلات عبد العزيز الجروان،في الشارقة لشؤون المواصلات، خلال مداخلة له لبرنامج " الخط المباشر" الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الإمارات من الشارقة مع الإعلامي محمد ماجد السويدي.

وبين عبد العزيز الجروان " سيتم تنفيذ المرحلة الأولى خلال ثلاثة أشهر، حيث إن تصاميم المظلات جاهزة وفي مراحلها النهائية، حيث روعي في تصميم هذه المظلات الدقة والشكل المميز، إضافة إلى أنها ستكون مكيفة، وقد تم اختيار ثلاثة نماذج لتنفيذها على مستوى الإمارة".

وأضاف الجروان " المرحلة الأولى من المشروع ستركز على مدينة الشارقة، وخاصة الأماكن الأشد ازدحاماً، مثل شارع العروبة وميدان الاتحاد وغيرهما من الأماكن الاستراتيجية، بينما المرحلة الثانية ستركز على المناطق الصناعية وبعض المناطق السكنية في مدينة الشارقة التي لم تندرج في المرحلة الأولى، وهكذا سيتم تنفيذ باقي المراحل الخمس".

وكشف أن هناك أكثر من 75 ألف راكب يوميا يستخدمون المواصلات العامة ومركبات الأجرة والمواصلات بين المدن، منها نحو 16 ألف راكب يستخدمون شبكة المواصلات العامة، وأكثر من 16 ألفاً و500 راكب يستخدمون الحافلات للتنقل بين المدن في الإمارة، إضافة إلى نحو 45 ألف راكب يستخدمون مركبات الأجرة للشركات الأربع العاملة في الإمارة، مشيرا إلى أن هذا العدد سيرتفع بمناسبة اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية، والإقبال الشديد من الزائرين والسائحين على الإمارة.