مطر الطاير

بحث مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات وهيساشي ميتشيجامي القنصل العام الياباني في دبي اليوم .. سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين هيئة الطرق والمواصلات ونظيرتها في اليابان .. بجانب التعاون مع المؤسسات والشركات اليابانية العاملة في صناعة القطارات وتنفيذ مشاريع الطرق.

وأعرب الطاير خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه عن تمنياته له بطيب الإقامة في الدولة والتوفيق في مهام عمله في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأطلع الطاير القنصل الياباني على المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها خلال المرحلة القادمة وعن الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص للدخول في مشاريع الطرق وأنظمة النقل التي تعتزم الهيئة تنفيذها حتى عام 2020.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي للهيئة إن الأعوام القادمة ستشهد تنفيذ وتشغيل مشاريع القطارات التي تشمل المترو والترام والتي تقدر تكلفتها بمليارات الدراهم من بينها مشروع تمديد الخط الأحمر لمترو دبي إلى منطقة أرض المعرض التي سيقام فيها معرض اكسبو 2020 وتمديد الخط الأخضر لمترو دبي وتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ترام دبي ..

مؤكدا أن المشاريع المستقبلية تشكل فرصة جيدة للشركات لدخول المناقصات التي تطرحها الهيئة.

من جانبه هنأ هيساشي ميتشيجامي هيئة الطرق والمواصلات بمناسبة تدشين ترام دبي .. مبديا إعجابه بالمشاريع الكبيرة التي أنجزتها الهيئة لتطوير البنية التحتية للطرق والنقل .. معربا عن فخره واعتزازه لكون الشركات اليابانية كانت ضمن التحالف المنفذ لمشروع مترو دبي.

وقال إن بلاده تسعى لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وعلاقات التعاون بين هيئة الطرق والمواصلات والمؤسسات الشركات والمصانع اليابانية المتخصصة في مجال الطرق والنقل من خلال تنفيذ العديد من المشاريع خلال الفترة المقبلة.