السيارات الجديدة

ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا بشهر أكتوبر الماضي بنسبة 2ر14 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

وقال التقرير الذي صدر عن (جمعية منتجي ومسوقي السيارات) اليوم ان مبيعات السيارات الجديدة فاقت الشهر الماضي 7ر179 الف وحدة ليقترب مجموع المبيعات منذ بداية العام الجاري من مليونين و138 الف سيارة مسجلة زيادة بنسبة 5ر9 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واوضح التقرير انها المرة الاولى التي تتجاوز فيها المبيعات حاجز مليوني سيارة بنهاية اكتوبر منذ عام 2007 .. مضيفا ان التوقعات تشير الى تجاوز اجمالي المبيعات بنهاية العام الحالي 46ر2 مليون سيارة ما سيمثل اعلى مبيعات تسجل منذ عام 2004.

وعزا التقرير نجاح قطاع السيارات في تحقيق نسب نمو ومبيعات عالية الى تحسن اداء الاقتصاد البريطاني بشكل عام فضلا عن استمرار شركات السيارات في تقديم عروض وتخفيضات متنوعة لاجتذاب مزيد من الزبائن.

وذكر التقرير من جهة أخرى ان سيارتي (فييستا) و(فوكوس) التي تصنعهما شركة (فورد) الأمريكية حافظتا على مركزيهما الاول والثاني على التوالي ضمن قائمة السيارات الاكثر رواجا في بريطانيا الشهر الماضي.

وجاءت سيارة (كورسا) التي تصنعها شركة (فوكسهول) التابعة لشركة (جنرال موتورز) الأمريكية التي تسوق خارج بريطانيا تحت علامة (أوبل) في المركز الثالث فيما حلت سيارة (غولف) الالمانية بالمركز الرابع تليها سيارتا (جوك) و(قشقاي) اللتين تصنعهما شركة (نسيان) اليابانية.